Pages

jeudi 7 février 2013

دليلك الشامل نحو اقتناء حاسوب مكتبي جديد

   


  هل راودتك فكرة اقتناء حاسوب مكتبي جديد و لا تعرف المواصفات التي تليق بمجال عملك .? أو بالأحرى أردت تغيير جهازك الى الأفضل ? هل تعرف الخصائص و المميزات التي تليق بطبيعة عملك , النوع الجيد و المواصفات التي تطلب كل هذا كان من الماضي الآن استعد لتشتري حاسوبك المكتبي بنفسك و بالمواصفات و الجودة التي تحب.


     سنتطرق الى أهم الأمور التي تتبادر في ذهن كل واحد يريد اقتناء حاسوب مكتبي جديد . هل هذا يناسبني ? هل هو جيد ? ... هذا كان من الماضي أما الآن سنعرف أهم الأجزاء التي نتطرق لها حسب مجال عملنا عند شراء حاسوب جديد.


    أولا و قبل كل شيئ يجب عليك اختيار مجال عملك فمثلا أنت انسان مهتم بمجال التصميم و الجرافيك العالي عليك 
باقتناء حاسوب ذو مواصفات تليق بك فالعمل ببرامج التصميم خاصة القوية منها يحتاج متطلبات لائقة تتوافق معها.بعد هذه المرحلة الآن عرفنا مجال التخصص الذي يهمنا لهذا يجب اختيار الجهاز الذي يلائمنا لكن بعد هذه المرحلة كيف سأختار الحاسوب الملائم ? لا تقلق , فاختيار الحاسوب و معرفة متطلباته يلزم المعرفة السابقة لأجزاء الكمبيوتر المهمة و المحددة لسرعة و كفاءة الأجزاء لهذا يجب عليك أن تعرف أجزاء الحاسوب الأساسية مثل المعالج, ذاكرة الوصول العشوائي, القرص الصلب بطاقة الشاشة , اللوحة الأم التي تعتبر بذاتها العنصر الأساسي عند المهتمين بزيادة و تحسين كفاءة الحاسوب باضافة قطع أو تغييرها بالأفضل فبعض اللوحات محدودة لا يمكن التحكم في أجزاءها بغية الحصول على أحسن كفاءة فمثلا لوحة أم لا توفر لنا مذاخل أو ما يسمى بفتحات التوسعة لأجزاء متطورة كبطاقة الشاشة الحديثة و بعض المعالجات لا يمكن اضافتها مقارنة باصدار و نوع اللوحة الأم .. اضافة الى هذا فحسن اختيار الشركة المصنعة يلعب دور أساسي في اختيار الحاسوب الملائم فكلنا نعلم أن الشركات تختلف و تتميز عن بعضها البعض بالجودة و التطور فلهذا ننصح باختيار شركة رائدة و قوية و من أهم الشركات المتصدرة :


   

 

الآن عرفنا بعض أساسيات التفنن في اختيار الحاسوب الملائم يلزمنا الآن معرفة النصائح و الارشادات و التي سنوضحها أسفله 
     
                               

  كيف سأختار الأجزاء القوية التي تناسب عملي ?








عليك باختيار صندوق الحاسوب Computer Case الذي يناسب فهناك عدة أحجام له
التبريد

يجب اختيار صندوق الحاسوب الذي يتميز بأمكنة خاصة للمراوح والتي يوصي بها بشده اذ أنه تلعب دور مهم في عمر القطع و عدم استقرارها فسوء التبريد مشكل يعاني منه الكثير خاصة في فصل الصيف الذي يتميز بالحرارة
التوافق 

الحرص على توفر الجهاز على منافد USB منافذ PS/2 و التوفر على فتحات توسعة متوافقة مع القطع الحديثة أشهرها PCI Express, PCI يجب اختيار القرص الصلب ذو السعة التخزينية التي توافق عملنا و كذلك حسب نوعية الأقراص الصلبة التي تتميز بالسرعة في نقل البيانات 


                                                                           المعالج 

فهو كذلك أنواع كثيرة و متعددة على الاقل ان يكون معالج dual core ان لم اقل core 2 due للأعمال 
الاعتيادية الحديثة و المتنوعة أو بالأحرى Pantium 4 الذي يصلح للأعمال البسيطة و الألعاب الخفيفة

                                                    

حسب رغبتك كلما زدت في الكفاءة و الحجم زادت سرعة الحاسوب
 هذه الأخيرة متعلقة بالمعالج بمعنى وضع رام ذو سرعة و جودة متوافقة مع المعالج للحصول على كفاءة قوية . 
                                                                   بطاقة الشاشة

ان كنت من محبي التصميم و الألعاب ذات الجرافيك العالي فبطاقة الشاشة يجب أن تكون من
 أحدث الأنواع خاصة لأهم شركات تصنيع بطاقة الشاشة :




















0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire